السيسي: مصر لن تعوق مسيرة الشعب الإثيوبي نحو التنمية - تفانيش السيسي: مصر لن تعوق مسيرة الشعب الإثيوبي نحو التنمية - تفانيش

728x90 AdSpace

أخر الأخبار

الاثنين، 12 يناير، 2015

السيسي: مصر لن تعوق مسيرة الشعب الإثيوبي نحو التنمية

 
السيسي: مصر لن تعوق مسيرة الشعب الإثيوبي نحو التنمية
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

 إن مصر لا يمكن أن تقف في وجه حق الشعب الإثيوبي في التنمية هكذا قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا أن نهر النيل، وإن كان يمثل للإثيوبيين مصدرا للتنمية فإنه بالنسبة للمصريين مصدرٌ للحياة وليس فقط للتنمية، وذلك في ضوء اعتماد مصر عليه كمصدر رئيسي لتلبية احتياجات شعبها من المياه.
وشدد الرئيس، في أثناء لقائه بمتياس الأول بطريرك إثيوبيا، اليوم الإثنين، على أهمية اتخاذ إجراءات عملية تحيل التوافقات السياسية إلى مرجعية قانونية تحفظ حقوق البلدين وتهدف إلى تأمين مصالحهما وتعزيز التعاون المشترك فيما بينهما.
وذكر السيسي أن مصر تبدأ حقبة جديدة للانفتاح على إفريقيا، ولا سيما مع إثيوبيا، مشيرا إلى الفرص الواعدة للتنمية وتنشيط التبادل التجاري بين البلدين.
كان الرئيس السيسي استقبل اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية، قداسة البطريرك متياس الأول بطريرك إثيوبيا على رأس وفد رفيع من الكنيسة الاثيوبية، وذلك بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وفايزة أبو النجا مستشار الرئيس لشؤون الأمن القومي.


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 comments:

Item Reviewed: السيسي: مصر لن تعوق مسيرة الشعب الإثيوبي نحو التنمية Description: إن مصر لا يمكن أن تقف في وجه حق الشعب الإثيوبي في التنمية هكذا قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي...تابع القرائة Rating: 5 Reviewed By: Eslam Hwda
Scroll to Top