ماذا قال الخليجيون على تسريبات السيسي واحتقارة للخليج ؟ - تفانيش ماذا قال الخليجيون على تسريبات السيسي واحتقارة للخليج ؟ - تفانيش

728x90 AdSpace

أخر الأخبار

الأحد، 8 فبراير، 2015

ماذا قال الخليجيون على تسريبات السيسي واحتقارة للخليج ؟

تعرف على ابرز ما جاء على السياسيين في الخليج بعد انتشار تسريبات الامس التي طالت حكام الخليج والشعوب الخليجية
واهم التعليقات حتى الان جائت كالتالي :


علق جابر الحرمي - رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية - ، على تسريب فضائية مكملين لمكتب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي قائلاً: "صدمنا من سطحية السيسي في التسريب الذي سمعناه ".


وأضاف في مداخلة هاتفية على قناة"مصر الآن" مساء السبت : " استغربنا وأصبنا بدهشة كبيرة حينما سمعنا تلك التسريبات لذلك الثلاثي".


وتابع: " هذه التسريبات أساءت للشعب المصري الشقيق أكثر مما أساءت للخليجين، فمصر تُقاد بشكل غريب وغير متوقع أن ينظر للدول الخليجية بهذا الشكل".

واستطرد:" أمر سيء أن يتولي أمر مصر بهذا التفكير، وهذه السطحية والنظر لدول الخليج"، معربًا عن إستياءه من السباب والشتائم التي جاءت بالتسريبات".

محلب ردًا على التسريبات: كل ما تقوم به القنوات المحرضة لن يغير شيئًا في المشهد الراهن والشعب المصري لا يتأثر بمثل هذه القنوات.

وغرد النائب الكويتي السابق وليد الطبطبائي على حسابه في "تويتر" قائلا: "تسريب السيسي اليوم فيه احتقار للكويت، والسعودية، وسب لقطر، والشيخ تميم، فعلا.. إذا أكرمت اللئيم تمردا".

كما قال مواطنه الأكاديمي رائد الشلاحي: "نستحق ما تقوله عنا عصابات مصر، فنحن بغبائنا مكنّاهم من رقاب الشعب المصري ومن رقبتنا أيضا"، وفق قوله.

قال عبدالعزيز الزهراني أستاذ الإعلام في جامعة الملك سعود بالرياض: "من أحرق شعبه في رابعة والنهضة وقتلهم في الميادين وخان رئيسه الشرعي الذي بايعه، لن يكون وفيا مع من مد له يد المساعدة".
علق الصحفي القطري عبدالله العذبة رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية: "أنا على يقين أن رجالات المملكة وسلطنة عمان والكويت وكل دول الخليج العربي يرفضون ما يقول ويفعل السيسي وبلطجية الفلول بحق كرامتهم واستقلالهم".
وسخر مواطنه عبدالعزيز آل محمود من حديث السيسي ورفاقه في التسريبات، مغرداً: "لماذا يكثر السيسي وعصابته من ذكر (البتاع) في حديثهم؟ من الواضح أنهم لا يحسنون تركيب جملة مفيدة".
ولاحظ الكاتب السعودي محمد الهويمل استخدام كلمة "الخلايجة" في التسريب، معلقاً: "الفرق بين الخلايجة والخليجيين أن الأولى تستخدم للتحقير والثانية للتعريف، والانقلابيون في التسريب اختاروا الأولى #السيسي_يحتقر_الخليج".
كما أيده الباحث الشرعي السعودي موسى الغنامي بضرورة تحرك رسمي من قبل الحكومات الخليجية حيال "تحقير السيسي لهم، حيث طالب حكومة بلاده وبقية حكومات الخليج بسحب سفرائها من القاهرة، احتجاجاً على ما جاء في التسريب.
يشار إلى أن التسريبات الجديدة التي بثتها قناة "مكملين" المصرية المعارضة لانقلاب السيسي تطرق فيها الأخير إلى المملكة العربية السعودية والكويت وقطر، بلغة تنتقص من مكانتها، وفقاً للأعراف الدولية المتبادلة.

كما وردت في التسريب بعض الألفاظ النابية بحق والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، امتنعت قناة "مكملين" عن نشرها لإخلالها بالآداب العامة.


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 comments:

Item Reviewed: ماذا قال الخليجيون على تسريبات السيسي واحتقارة للخليج ؟ Description: تعرف على ابرز ما جاء على السياسيين في الخليج بعد انتشار تسريبات الامس التي طالت حكام الخليج والشعوب الخليجية واهم التعليقات حتى الان جائت كالتالي : Rating: 5 Reviewed By: Eslam Hwda
Scroll to Top