تنصيب الويندوز من الهارد مباشرة بدون استخدام فلاش ميموري او ديفيدي شرح 2015 - تفانيش تنصيب الويندوز من الهارد مباشرة بدون استخدام فلاش ميموري او ديفيدي شرح 2015 - تفانيش

728x90 AdSpace

أخر الأخبار

الجمعة، 3 أبريل، 2015

تنصيب الويندوز من الهارد مباشرة بدون استخدام فلاش ميموري او ديفيدي شرح 2015

اليوم نتعلم سويا درس مهم جدا في إمكانية تنصيب الويندوز دون الحاجة إلى أي قطعه خارجية وقل وداعا للأقراص والفلاش وغيرهم " لا فلاش ميموري , لا سي دي ,لا أقراص "، دائما يكون تنصيب الويندوز بالطرق المتبعة باستخدام قرص ديفيدي هو شئ مرهق ولم يعد شائعاً وألان قد أصبح البديل عنه هو تثبيت الويندوز من فلاش ميموري ، ولكن ماذا لو تمكنت من تثبيت الويندوز عبر الهادر مباشرة وبدون فلاش ميموري أو ديفيدي أو سيدي إطلاقا. بالتأكيد أمر رائع وهذا هو محور شرحنا اليوم حول طريقة لتثبيت الويندوز مباشرة من الهادر، ودعني أخبرك أن الطريقة سهلة للغاية ليست بالأمر الصعب، وتصلح وتمت تجربتها مع ويندوز 8 وويندوز 7 واعتقد أنها تعمل بطبيعة الحال بدون مشاكل مع ويندوز 10 أيضا وهذا ما سنقوم باكتشافه عبر سطور هذا الموضوع حيث سنقوم بالتجربة علي ويندوز 10 مع ملاحظة أن الطريقة تعمل علي ويندوز 8 وويندوز 7 ومجربة.



في البداية كل ما عليك هو أن يكون لديك ملف نسخة الويندوز بصيغة ISO بشكل طبيعي ، ثم تقوم بنقله إلي احد الأقراص علي الهادر مع ملاحظة إلا يكون القرص الخاص بالويندوز بل قرص أخر غير القرص C. وتقوم بفك الضغط عن ملفات الويندوز بداخل فولدر وليكن باسم Windows10، كما بالصورة بالأسفل.



وألان كل ما عليك هو عند إقلاع الجهاز تقوم بالدخول إلي موجه الأوامر Command Prompt مباشرة، ويمكنك الدخول إليه في ويندوز 7 من خلال الضغط علي F8 مع بداية التشغيل ثم اختيار Repair Windows ، ثم يتم الدخول إلي System Recovery Options ، وتقوم بالضغط علي Command Prompt.



أما في ويندوز 8 أو ويندوز 10 ، فكل ما عليك هو الدخول إلي Advanced Startup Options ، من خلال الضغط علي Settings من داخل الويندوز ثم Update and recovery ثم تقوم بالضغط علي Recovery ثم Restart now من أسفل القائمة. أو أثناء إقلاع الجهاز تقوم بالضغط علي Shift + F8 للدخول مباشرة إلي Advanced Start-up Options ثم تقوم باختيار Troubleshoot ثم Advanced Option ثم Commend Prompt.



وألان بعد تشغيل موجه الأوامر CMD، تقوم بكتابة الحرف الخاص بالقرص الذي يتواجد علية نسخة الويندوز ثم Enter ، وفي حالتي سيكون حرف القرص هو F ، وبذلك سأقوم بكتابة


F:

ثم تقوم بكتابة cd ثم اسم الفول در المتواجد بداخله ملفات الويندوز ثم Enter. وليكن كما يلي


cd Windows10

وألان تقوم بكتابة setup.exe ثم Enter لبدأ تثبيت الويندوز.



وتقوم بمتابعة باقي خطوات تثبيت الويندوز بشكل طبيعي للغاية وكأنك تقوم بتثبيته من الديفيدي أو الفلاش ميموري بدون أي اختلاف. بالتأكيد الطريقة مميزة وتوفر عليك الكثير ، فبدون أي شئ يمكنك حفظ فولدر بهذا الشكل وإذا فقدت نسخة الويندوز تقوم بتثبيت الويندوز مباشرة من خلال الإقلاع والدخول لموجه الأوامر ثم تثبيت الويندوز مباشرة كما ورد شرحه بالاعلي.


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 comments:

Item Reviewed: تنصيب الويندوز من الهارد مباشرة بدون استخدام فلاش ميموري او ديفيدي شرح 2015 Description: تثبيت ويندوز 7 او 8 او 10 من الهارد بدون فلاش ميموري او ديفيدي تنصيب الويندوز بسهولة تامه 2015 Rating: 5 Reviewed By: Eslam Hwda
Scroll to Top