السعودية تتكفل بتنقلات المصابين بين المشاعر المقدسة - تفانيش

السعودية تتكفل بتنقلات المصابين بين المشاعر المقدسة


نقل أمير منطقة مكة المكرمة ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز تعازي الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين وولي عهده إلى ذوي المتوفين جراء سقوط رافعة بالحرم المكي.

السعودية تتكفل بتنقلات المصابين بين المشاعر المقدسة
وقال لدى وقوفه ميدانيا على موقع الحادث اليوم "نسأل الله الرحمة للمتوفين، وأن يجمعنا بهم في جنات النعيم، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل".


وأكد أمير منطقة مكة المكرمة أن الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها الدفاع المدني باشرت الحادث في حينه، وتم تشكيل لجنتين للتحقيق في أسباب وتداعيات الحادث. ووجه بترميم موقع سقوط الرافعة خلال اليومين المقبلين.
كما زار الأمير خالد الفيصل المصابين المنومين في مستشفيات العاصمة المقدسة، سائلاً الله لهم الشفاء العاجل.
وأكد في حديثه لهم أن إصاباتهم لن تمنعهم من إكمال حجهم، وأن الدولة ستوفر لهم تنقلاتهم في المشاعر بسيارات مجهزة من وزارة الصحة لإكمال فريضتهم.

هذا وقد تلقى الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين التعازي في ضحايا حادث سقوط رافعة داخل المسجد الحرام، وذلك عبر اتصالات هاتفية تلقاها مساء اليوم من رؤساء وزعماء.
وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن خادم الحرمين الشريفين تلقى اتصالات هاتفية معزية من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.
وذكرت الوكالة أن الملك سلمان تلقى برقية عزاء من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي عهد الكويت، والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت.

السعودية تتكفل بتنقلات المصابين بين المشاعر المقدسة Reviewed by Eslam Hwda on 9/12/2015 10:21:00 ص Rating: 5
جميع الحقوق محفوظة لموقع تفانيش
تصميم : Hossam Shahin