قطر والسعودية وتركيا على وشك التدخل العسكري في سوريا وبشار الاسد يتوعد برد قاس - تفانيش قطر والسعودية وتركيا على وشك التدخل العسكري في سوريا وبشار الاسد يتوعد برد قاس - تفانيش

728x90 AdSpace

أخر الأخبار

الخميس، 22 أكتوبر، 2015

قطر والسعودية وتركيا على وشك التدخل العسكري في سوريا وبشار الاسد يتوعد برد قاس

هدد نظام بشار الاسد في سوريا - دولة قطر برد قاس ردًا علي التصريحات القطرية بالتدخل العسكري في سوريا حيث انه قد أعلن خالد بن محمد العطية وزير الخارجية القطري أمس الأربعاء عزم بلاده التدخل عسكريًا في سوريا إذا اقتضت المسألة ذلك بالتعاون مع تركيا والسعودية.
وقال "العطية" -في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية- إن قطر ليس لديها مصالح جيوسياسية أو أجندة في سوري مضيفًا "إذا تتبعت الموقف القطري فقد بذلنا كل المحاولات وطرقنا كل الأبواب لإيجاد حل سلمي في سوريا".
وأضاف "أي شيء سيؤدي إلى حماية الشعب السوري لن ندخر جهدًا للقيام به مع السعوديين والأتراك مهما كان هذا الشيء وإذا كان التدخل العسكري سيحمي الشعب السوري فبالطبع سنقوم به".
قطر والسعودية وتركيا على وشك التدخل العسكري في سوريا وبشار الاسد يتوعد برد قاس
خالد بن محمد بن عطية وزير خارجية قطر

في غضون ذلك انتقد "العطية" موقف مجلس الأمن الدولي في التعاطي مع الملف السوري قائلًا: "مجلس الأمن الدولي لا يقوم بما فيه الكفاية لحماية الشعب السوري لذلك حملنا على عاتقنا نحن وأصدقاؤنا مهمة القيام بكل ما بوسعنا لحماية الشعب السوري عبر دعم المعارضة السورية المعتدلة".
إلى ذلك تحدث العطية عن دعم قطر حركة "أحرار الشام" قائلًا: "لنفتح أولًا سجل أحرار الشام هؤلاء ليسوا حلفاء تنظيم "القاعدة" وهم مجموعة سورية تحارب لتحرير البلاد ونحن لا نعتبرها مطلقًا متطرفة أو إرهابية".
وفي المقابل ردت دمشق على التلويح القطري بالمشاركة في عمل عسكري ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد بالقول إنها ستبادر إلى "رد قاس" حال تعرضها لما وصفته بـ"العداون" في حين انشغلت وسائل الإعلام الإيرانية بالحديث عن أبعاد زيارة الأسد إلى موسكو مشيرة إلى أنها تأتي قبل "إعلان الحسم في الميدان".
وقال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إن سوريا "ليست لقمة سائغة لا للقطريين ولا للسعوديين ولا للأتراك" محذرًا من أن رد دمشق "سيكون قاسيًا في حال أي عدوان عليها" وأضاف بحديث لفضائية "الميادين" "إذا نفذت قطر تهديداتها بالتدخل عسكريًا في سوريا سنعتبر ذلك عدوانًا مباشرًا".
واعتبر "المقداد" الذي كان يرد على تصريحات وزير الخارجية القطري خالد العطية لـCNN حول عدم استبعاد بلاده للنظر في الخيار العسكري بسوري أن دمشق "ستستمر بالدفاع عن الشرعية الدولية بوجه من يدعم القتلة والإرهاب" على حد زعمه مضيفًا أن دور الدوحة والرياض وأنقرة "كان واضحًا في تدمير سوريا".


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 comments:

Item Reviewed: قطر والسعودية وتركيا على وشك التدخل العسكري في سوريا وبشار الاسد يتوعد برد قاس Description: هدد نظام بشار الاسد في سوريا - دولة قطر برد قاس ردًا علي التصريحات القطرية بالتدخل العسكري في سوريا حيث انه قد أعلن خالد بن محمد العطية وزير الخارجية القطري أمس الأربعاء عزم بلاده التدخل عسكريًا في سوريا إذا اقتضت المسألة ذلك بالتعاون مع تركيا والسعودية. وقال "العطية" -في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية- إن قطر ليس لديها مصالح جيوسياسية أو أجندة في سوري مضيفًا "إذا تتبعت الموقف القطري فقد بذلنا كل المحاولات وطرقنا كل الأبواب لإيجاد حل سلمي في سوريا". وأضاف "أي شيء سيؤدي إلى حماية الشعب السوري لن ندخر جهدًا للقيام به مع السعوديين والأتراك مهما كان هذا الشيء وإذا كان التدخل العسكري سيحمي الشعب السوري فبالطبع سنقوم به". Rating: 5 Reviewed By: Eslam Hwda
Scroll to Top