خبر محزن : ارتفاع مديونيات هيئة قناة السويس إلى 1.4 مليار دولار وذلك بعد حفر القناة الثانية - تفانيش خبر محزن : ارتفاع مديونيات هيئة قناة السويس إلى 1.4 مليار دولار وذلك بعد حفر القناة الثانية - تفانيش

728x90 AdSpace

أخر الأخبار

الأحد، 8 نوفمبر، 2015

خبر محزن : ارتفاع مديونيات هيئة قناة السويس إلى 1.4 مليار دولار وذلك بعد حفر القناة الثانية

مفاجئة لم تكن متوقعه بخصوص هيئة قناة السويس، والتي هي من اكبر واضخم واهم  مصدر للدخل الأجنبي والتي تعتمد علية مصر في الحصول على العملات الصعبة بعد ان اصبح الدخل الاجنبي من السياحه من دروب المستحيل حيث تفاجئنا بخبر ارتفاع مديونيات هيئة قناة السويس إلى 1.4 مليار دولار كقروض مباشرة من البنوك في الفترة التي تلت حفر القناة الثانية.
خبر محزن : ارتفاع مديونيات قناة السويس إلى 1.4 مليار دولار وذلك بعد حفر القناة الثانية
   ففي تحالف مصرفي يضم بنك مصر العربي والأفريقي والتجاري الدولي والأهلي، أقرضوا هيئة قناة السويس مبلغ 400 مليون دولار، والقرض يضم شريحة بقيمة 300 مليون دولار تم صرفها بشكل عاجل منذ أيام، وذلك لتمويل شركات المقاولات المشاركة في حفر القناة الجديدة والتي تم افتتاحها مؤخراً.

 والمبلغ المتبقي من القرض 100مليون دولار للمساهمة في تمويل مشروع قناة جديدة شرق تفريعه بور سعيد، والتي بدأ العمل فيها أغسطس الماضي وسيتم الانتهاء منها خلال سبعة أشهر.

 هذا وقد قام تحالف مصرفي يضم 8 بنوك خلال الشهر الماضي بصرف قرض بقيمة مليار دولار لصالح هيئة قناة السويس، هذا التحالف يضم بنوك الأهلي المصري ،ومصر، والقاهرة، والعربي الأفريقي، والتجاري الدولي ، والمشرق، والإمارات دبي، والعربي الأردني.

 ويذكر أن إيرادات قناة السويس تراجعت خلال الشهرين الماضيين وهو ما أرجعه الفريق مهاب مميش إلى ضعف نمو حركة الإقتصاد العالمي.



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 comments:

Item Reviewed: خبر محزن : ارتفاع مديونيات هيئة قناة السويس إلى 1.4 مليار دولار وذلك بعد حفر القناة الثانية Description: مفاجئة لم تكن متوقعه بخصوص هيئة قناة السويس، والتي هي من اكبر واضخم واهم مصدر للدخل الأجنبي والتي تعتمد علية مصر في الحصول على العملات الصعبة بعد ان اصبح الدخل الاجنبي من السياحه من دروب المستحيل حيث تفاجئنا بخبر ارتفاع مديونيات هيئة قناة السويس إلى 1.4 مليار دولار كقروض مباشرة من البنوك في الفترة التي تلت حفر القناة الثانية. Rating: 5 Reviewed By: Eslam Hwda
Scroll to Top