متابعة أحداث " #جمعة_الارض " لحظة بلحظة - تفانيش متابعة أحداث " #جمعة_الارض " لحظة بلحظة - تفانيش

728x90 AdSpace

أخر الأخبار

الجمعة، 15 أبريل، 2016

متابعة أحداث " #جمعة_الارض " لحظة بلحظة

 
متابعة أحداث " #جمعة_الارض " لحظة بلحظة
السيدة ذينب الأن
متابعة لأحداث تظاهرات جمعة الأرض من تفانيش
أعلنت العديد من القوى السياسية والشخصيات والائتلافات الشبابية عن المشاركة في مظاهرات، الجمعة، التي تحمل شعار "الأرض هي العرض"؛ رفضا لتنازل عصابة الانقلاب العسكري بقيادة السيسي عن جزيرتي "تيران وصنافير" للملكة العربية السعودية، مقابل حفنة من الدولارات.

وامتد الإعلان عن المشاركة في مظاهرات الغد إلى كافة القوى السياسية من مختلف التيارات الإسلامية واليسارية والليبرالية، حيث أعلن عن المشاركة في مظاهرات الغد كل من "جماعة الإخوان المسلمين، والتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، وحزب العدل، وحركة الاشتراكيين الثوريين، وشباب 6 أبريل، واتحاد طلاب مصر، وشباب ضد الانقلاب، وطلاب ضد الانقلاب، وحزب الكرامة، والجبهة السلفية، وشباب من أجل العدالة والحرية، والتحالف الشعبي الاشتراكي "الدستور، العيش والحرية"، بالإضافة إلى عدد آخر من الشباب والقوى السياسية.

كما أعلنت العديد من الشخصيات السياسية داخل مصر مباركتها وتضامنها مع النزول والتظاهر غدا؛ رفضا لبيع الانقلاب العسكري أراضي الشعب المصري مقابل استمرار بقائه في سدة الحكم بقوة السلاح.

ومن بين هؤلاء "البرلماني حاتم عزام، والدكتور عمرو دراج، والقيادي بالجماعة الإسلامية الدكتور طارق الزمر، والشاعر عبد الرحمن يوسف، والدكتور أيمن نور زعيم حزب "غد الثورة"، والمهندس إيهاب شيحة، والدكتور محمد محسوب، والكاتب محمد طلبة رضوان، ويحيى حامد، ومحمد كمال، والدكتور ثروت نافع، والدكتور سيف عبد الفتاح، والدكتور محمد عصمت سيف الدولة".
 

وجاءت بعض بيانات القوى السياسية للمشاركة في مظاهرات الغد كالتالي:

الإخوان: ليكن شرارة الغضب

وأعلنت جماعة «الإخوان المسلمين»، عن انضمامها للدعوات المطالبة بخروج مظاهرات، غدا الجمعة، اعتراضا على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية، وضم جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.
وجاء في بيان الجماعة أن السلطة الحالية "ترتكب أكبر عملية بيع لتاريخ وأرض وعرض مصر"، مضيفا: "ليكن يوم الجمعة المقبل بداية لشرارة غضب جديد وحقيقي متصاعد، لا يوقفه شيء سوى تحرير مصر"، وذلك على حد تعبير البيان.

التحالف الوطني: فلندافع عن الأرض والعرض

دعا التحالف- في بيان نشره اليوم الخميس- كل المصريين إلى النزول إلى كل الميادين، ورفع العلم المصري، وكل شارات التحدي والصمود، في أسبوع غضب بعنوان "مصر فوق الجميع"، ليعلم الجميع أن "الأرض هي العرض، وأن مثل تلك الاتفاقيات لا قيمة لها، ولا يعترف بها أي مصري شريف يحب وطنه".

وقال التحالف، إن "دعوات النزول للمصريين، والتي خرجت عفوية من شباب مصر الوطني غير المسيس المدافع عن سيادة بلده لم تكن دفاعا عن فصيل أو اتجاه، ولا اتباعا لتشكيك أو إثارة، إنما دفاعا عن تاريخ ودماء أريقت من أجل هذا الوطن وكرامته وحماية حدوده".

"الاشتراكيين الثوريين": هدفنا واحد

فيما صرح عمرو إمام، المحامي الحقوقي وعضو حركة الاشتراكيين الثوريين، بأن إعلان جماعة الإخوان مشاركتها في مظاهرات "الأرض هي العرض"، غدًا الجمعة، ليس به مشكلة على الإطلاق؛ لأن الوضع الحالي مختلف، وقضيتنا واحدة هي الحفاظ على مصر من نظام بدأ في بيع أراضيها.

طلاب مصر: حفاظا على تراب الوطن

كما أعلنت "تنسيقية اتحاد طلاب مصر"، عن مشاركتها فى جمعة "الأرض هى العرض" التى دعت إليها الحركات الثورية، غدا الجمعة، وقال حازم رضا، منسق الحركة: إن الطلاب هم النبض الحقيقي للثورة، مؤكدًا مشاركتهم فى مليوينة "الأرض هى العرض" بمشاركة 12 حركة طلابية من مختلف الاتجاهات، داعيًا الشعب المصرى كله إلى المشاركة فى تلك الفعالية الوطنية للحفاظ على تراب الوطن الذي راح من أجله الشهداء.

شباب ضد الانقلاب: السيسي يبيع الوطن

فيما أعلنت حركة «شباب ضد الانقلاب» مشاركتها في فعاليات الغد، مؤكدة أن "السيسي يعطي اليوم السعودية جزيرتي ‏تيران وصنافير.. وبالأمس يتنازل عن حق الشعب في مياه النيل.. وغدا يهدي غيرها لدولة أخرى".


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 comments:

Item Reviewed: متابعة أحداث " #جمعة_الارض " لحظة بلحظة Description: أعلنت العديد من القوى السياسية والشخصيات والائتلافات الشبابية عن المشاركة في مظاهرات، الجمعة، التي تحمل شعار "الأرض هي العرض"؛ رفضا لتنازل عصابة الانقلاب العسكري بقيادة السيسي عن جزيرتي "تيران وصنافير" للملكة العربية السعودية، مقابل حفنة من الدولارات. Rating: 5 Reviewed By: Eslam Hwda
Scroll to Top