كيف تجد الوظيفة المناسبة لك ! وظائف خالية - تفانيش كيف تجد الوظيفة المناسبة لك ! وظائف خالية - تفانيش

728x90 AdSpace

أخر الأخبار

الخميس، 7 أبريل، 2016

كيف تجد الوظيفة المناسبة لك ! وظائف خالية

وظائف حكومية بتاريخ اليوم , وظائف خالية من الصحف والجرائد
صورة أرشيفية عن الوظائف الخالية بتأريخ اليوم

أهم وسائل الحصول على وظيفة عن طريق مواقع التوظيف
هي صيحة إجتاحت الطرق المعهودة للبحث عن وظائف خالية اليوم أصبح البحث أسهل وميسر للجميع دون الحاجه إلى الذهاب لعمل interview أو مقابلة مسؤول بشركة أو البحث عن وساطه أو إنتظار أحد المقربين لك ليدلك على وظيفة , فاليوم الأمر إختلف كلياً وأصبح بإمكانك التقدم لألاف الوظائف الشاغرة عن طريق الإنترنت وبكل بساطه , دعونا نتعرف على المميزات التي ستجدها في مواقع التوظيف ولن تجدها في المكاتب الكبرى وشركات التوظيف .
  • ما هي مواقع التوظيف ؟

الكثير من الشباب من سن 16 إلى سن 45 يبحثون عن " وظائف خالية " إما لتحسين وضعهم المادي وعدم إهدار الوقت أو لأنهم يقدسون العمل ويرغبون في تقلد مراتب يطمحون في الوصول إليها , والمتعارف علية أن التقدم للحصول على وظيفة في سوق العمل كان بطرق تقليدية إما عن طريق الذهاب إلى شركات التوظيف أو عن طريق الذهاب إلى المصانع والمؤسسات التي ربما يجدون بها مبتغاهم للحصول على ما يربون إلية وعندما تطورت أساليب  البحث عن "وظائف خالية " ظهر التقدم عن طريق البريد بمراسلة أصحاب العمل وإرفاق السيرة الذاتية Curriculum vitae الخاصة بمن يرغب في الحصول على وظيفة, ثم حدث تطور كبير في وسائل البحث ليكون للإنترنت الدور الأكبر في حصول ملايين الأشخاص على وظائف بكل يسر ودون تكبد العناء عن طريق مواقع التوظيف حتى المؤسسات الحكومية أصبحت تعلن عن حاجتها من الموظفين عن طريق الانترنت بالإعلان عن وظائف حكومية في الجرائد الرسمية بشكل متكرر.


  • وظائف خالية بتاريخ اليوم

على شبكات الإنترنت تجد بشكل يومي سيل من إعلانات من أصحاب شركات ومصانع أو مؤسسات ترغب في توظيف المهن والأيادي العاملة والمحاسبين والسائقين وغيرهم من الوظائف المتعددة ,
هنا حيث لا مكان للمحسوبية وبسهوله بالغة كل ما عليك فعلة إذا كنت راغب في البحث عن وظيفه مهما كان تخصصك فعليك فقط بفتح محرك بحث جوجل والبحث عن " وظائف جديده بتاريخ اليوم " وستنبهر بكمية البيانات والمواقع والإعلانات التي يستعرض خلالها مميزات هذه الوظيفة والمرتبات والحوافز التي ستحصل عليها وغيرها من المغريات وكأن هناك سباق لتوظيفك وأن الجميع يرغب في خدماتك وهو أمر حقيقي فلك أن تعلم إن 57 مليون فرد أمريكي حصلوا على الوظائف عن طريق الإنترنت فقط في عام واحد والعدد يزداد يوماً يلو الأخر فمؤخراً أصبح هناك خمسة ملايين شخصاً يبحثون يومياً على وظائف خالية في الولايات المتحدة وحدها ! ناهيك عن باقي البلدان في شتى أنحاء العالم الذين أصبحوا يعتمدون إعتماد كلي على الإنترنت في الحصول على وظيفة تناسبهم .


  • نصائح وإرشادات
  1. للحصول على وظيفة معينة تناسب تخصصك فأنت أول ما ستفعله هو الدخول على مواقع التوظيف الكبرى للبحث عن وظيفتك ولكن هذا فعل خاطئ فعليك أن تبحث في محرك البحث عن وظيفتك فعلى سبيل المثال إذا كنت مصور أو مبرمج أو تقني فإنك ستبحث عن الوظائف المتخصصة في نمط تكنولوجيا المعلومات ووما شابهها وذلك لن تجدة في المواقع الكبرى والعامه فعليك إذاً الدخول إلى المواقع الصغيرة المهمشة فربما تجدها متخصصة في مجالك الذي تصبو وتطمح في إيجاد فرصة مناسبة لك فيه لذلك كما ذكرنا لا تتوجه إلى موقع معروف بالتوظيف فقط وإعتمد على محركات البحث .
  2. قم بعمل مسح ضوئي لمستندات سيرتك الذاتية وإحفظها على هاتفك أو حاسوبك الشخصي لأنك ستحتاج حتماً إلى تقديمها عن طريق مواقع الـ وظائف أو عن طريق البريد الألكتروني إلى جهة التشغيل التي ستتصل بك وترغب في توظيفك .
  3. لا تضع معلوماتك الشخصية في صفحات مجهولة المصدر ولا تجعل مستنداتك منشورة وغير مشفرة أو محمية على شبكات الإنترنت فقد تكون عرضة للمحتالين الذين يستخدمون بياناتك التي نشرتها في عمليات مشبوهه قد تعرضك للمسائلة القانونية وإحرص دائما على أن تكون بياناتك ستذهب في صفحة غير مؤرشفة private على صفحات الإنترنت سواء مواقع التوظيف أو صفحات الوظائف الخالية على مواقع التواصل الإجتماعي .
  4. في حال أنك وجدت فرصة نادره وتجدها جيدة لك فلا تنتظر أن يتصل بك المعلن ولكن حاول الحصول على وسائل الإتصال به مباشرة وقم بالتواصل معه وإرسال السي في الخاص بك إلية مباشرة حتى لا يسبقك الأخرون .
  • وظائف خالية من الصحف والجرائد اليومية


هناك أيضاً وسائل أخرى للبحث عن الوظائف الخالية ولكنها أقل صدى من مواقع الإنترنت بسبب تكلفتها الباهظة على المعلن أو صاحب العمل ألا وهي الصحف والجرائد ومجلات التوظيف اليومية أو التي يتم إصدارها إسبوعيا وشهرياً وهذه الطريقة هي مكلفة للراغب في نشر إعلان وظائف وسيتم محاسبتة على الإعلان على حسب رقم الصفحة التي بها الإعلان ومساحة الصورة وعرض العمود وفي أي باب وعدد كلمات الإعلان وكل ذلك له تكاليف مادية كبيرة على المعلن وعوضاً عن ذلك لجأ الكثير من المعلنين إلى مواقع التوظيف على الإنترنت لوضع إعلانهم بأثمان رمزية وأحيانا "مجاناً" فهذه المواقع تتربح من وسائل اٌخرى ولن تكلف المعلن شئ .

في الماضي كان التسويق بنحصر على المنتجات والسلع ولكن الأن الأمر إختلف فأصبح بإمكان الأفراد الباحثين عن فرص لشغل وظائف شاغرة في التسويق لمهارتهم على الانترنت بشتى الطرق والوسائل الممكنة والإعلان عن أنفسهم بتقديم أفضل ما لديهم ليكونو محل ثقة أصحاب العمل ,  وفي ظل الأزمات الإقتصادية التي تجتاح معظم الدول لجأ أصحاب العمل بإعفاء أو الإستغناء عن بعض موظفيهم لتقليل النفقات والمرتبات ونظراً لوجود عدد كبير من العاطلين عن العمل فهذا خلق بيئة من التطور النوعي في سيستم العرض والطلب والذي أصبح فيه الباحث عن وظيفة يستعرض أفضل مهاراتة حتى يتم قبولة بل والبحث عنه من كبرى الشركات لتوظيفة لذلك ننصحك بتطوير مهاراتك حتى تتقلد مناصب مهمة في مجال عملك .


  • كيف تختار الشركة المناسبة لك :
  1. عليك معرفة بعض النقاط الأساسية التي سترتكز عليها أثناء إختيارك للشركة الجيده وهذا ما سنذكرة في الفقرة القادمة من المقال .
  2. عليك أن تختار الشركة التي تعطي موظفيها بعض من المرونة في التعامل بحيث أنها تخلق نوع من التوازن بين حياتك الشخصية وبين حياتك المهنية وبذلك تفتح المجال لك لتنمية مهاراتك .
  3. لابد من البحث عن الشركات التي توفر لموظفيها الأمن الصناعي الجيد والحماية اللازمة ولا تتخلى عن عمالها وتوفر لهم تأمين مالي مناسب لهم .
  4. إذا كانت الشركة التي ستتقدم للعمل بها توفر تقييم الأداء والسلوك المهني بشكل شهري أو سانوي فهذا أمر جيد للغاية لأنها لا تتهرب من مكافئة نجاح موظفيها وتوفر لهم تهيئة مناسبة للتطور المهني .
ومن الأن اذا كنت باحث عن عمل أو تبحث عن موظفين للعمل بشركتك لا تتردد في طرح إعلانك على مواقع الإنترنت المتخصصة
أخيراً كن على دراية أنه بالصبر والمثابرة على تأهيل الذات وتنمية المهارات سترتفع سريعاً وتصل إلى مراتب مرضية في عملك .


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 comments:

Item Reviewed: كيف تجد الوظيفة المناسبة لك ! وظائف خالية Description: للراغبين في الحصول على وظائف خالية مناسبة لتخصصهم وظائف خالية بتاريخ اليوم وظائف حكومية 2016 وظائف من الجرائد الرسمية بتاريخ اليوم وأهم النصائح للحصول على وظيفة مناسبة وشركة تحترم موظفيها Rating: 5 Reviewed By: Eslam Hwda
Scroll to Top