كيف سقط الانقلاب في تركيا خلال ساعات تعرف على التفاصيل - تفانيش كيف سقط الانقلاب في تركيا خلال ساعات تعرف على التفاصيل - تفانيش

728x90 AdSpace

أخر الأخبار

الجمعة، 22 يوليو، 2016

كيف سقط الانقلاب في تركيا خلال ساعات تعرف على التفاصيل


كيف سقط الانقلاب في تركيا خلال ساعات تعرف على التفاصيل
كيف سقط الانقلاب في تركيا خلال ساعات تعرف على التفاصيل
 الشعب أسقط الانقلاب في تركيا لان اردوغان و حزبة لهم رصيد من الإنجازات و المصداقية لدى الشعب التركي.

نزول المعارضة لجانب اردوغان هو ما جعل الموقف أقوى و منع حدوث مذبحة اكبر في الشارع و هو الامر الذي تعلمته المعارضة بعد العديد من الانقلابات في تركيا و التي أتت على الأخضر و اليابس كما يحدث في كل الانقلابات.

موقف المعارضة يدمر نظرية ان اردوغان هو من دبر الانقلاب و الا سلمنا بأنها معارضة ساذجة و هو امر مستبعد في حالة المعارضة التركية العتيدة.

محاكمة العسكريين المنقلبين و التوعد بمعاقبتهم حتى بالإعدام هو امر عادي تماما و معروف في تقريبا كل عسكريات العالم ان من يقوم بانقلاب او عصيان يتم اعدامة.

لم يفت اردوغان التعامل بصلف و ديكتاتورية حيث قام بحملة ما يطلق علية تطهير بدون اي شفافية او محاكمة و بأسلوب الكشوف المجهزة سابقا و هو ما يثبت ان الرجل ديكتاتور عتيد و قد يؤثر هذا على مستقبل اردوغان السياسي.

نتفهم الحرب ضد الدولة العميقة و لكن اقالة مدرسين و موظفين عموم بعد ١٥ سنة في السلطة تبدوا كاجرائات انتقامية من المعارضين.

المستفيد الأكبر من هذا الانقلاب هو اردوغان الذي تمكن من إرسال ٣ رسائل
١- الشعب التركي لا يريد وصاية الجيش على علمانية الدولة.
٢- المجال السياسي في تركيا لن يوافق على رجوع الجيش للسياسة.
٣- على الجيش التركي إثبات ولاؤه للديموقراطية و إثبات برائته من تهمة الطمع في السلطة.

اما القائمين على الانقلاب، فهم يستحقون العقاب بتهمة الغباء السياسي اكثر من تهمة الانقلاب.


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 comments:

Item Reviewed: كيف سقط الانقلاب في تركيا خلال ساعات تعرف على التفاصيل Description: الشعب أسقط الانقلاب في تركيا لان اردوغان و حزبة لهم رصيد من الإنجازات و المصداقية لدى الشعب التركي. نزول المعارضة لجانب اردوغان هو ما جعل الموقف أقوى و منع حدوث مذبحة اكبر في الشارع و هو الامر الذي تعلمته المعارضة بعد العديد من الانقلابات في تركيا و التي أتت على الأخضر و اليابس كما يحدث في كل الانقلابات. Rating: 5 Reviewed By: Eslam Hwda
Scroll to Top