عاجل : إرتفاع أسعار السلع المستوردة بنسبة 65% - تفانيش

عاجل : إرتفاع أسعار السلع المستوردة بنسبة 65%

1

عاجل : إرتفاع أسعار السلع المستوردة بنسبة 65%
عاجل : إرتفاع أسعار السلع المستوردة بنسبة 65%
زيادة رسوم استيراد السلع بمقدار 65 بالمائة بسبب انخفاض سعر الجنيه رسميا .
في نبأ عاجل على موقعنا تفانيش قال مصدر في الجمارك إن مصلحة الجمارك قد تسلمت بشكل رسمي اليوم السبت منشوراً بالاسعار الجديده للدولار بعد تحرير وتعويم الجنيه والذي بموجبه سوف يتم بدء العمل بهذه الاسعار الجديده وكان هذا المنشور من البنك المركزي المصري .

وقال مصدر مسؤل بمصلحة الجمارك ، أن هناك زيادة جديده على أسعار السلع المستورده ومنها السيارات والاجهزه الكهربائيه بنسبة 65%، على خلفية تغيير المعاملات فى سعر الصرف، حيث تلقت المصلحة منشور من المركزى ورصد سعر الدولار بقيمة 14.65 جنيه، والذى سيتم بناء عليه الإفراج عن البضائع والسلع والمستوردة، وسداد الضريبة الجمركية والرسوم وضريبة القيمة المضافة على الواردات.

وأكد المصدر، أن الهيئة لم ترفع سعر الضريبة الجمركية أوغيرها، لاسيما أن هذا الشأن يطلب صدور قانون جديد يقرره مجلس النواب، ولكن الزيادة الطبيعية التى تحققت جاءت حسب وصفه نتيجة لتغير سعر الصرف، حيث إنخفضت قيمة الجنيه بواقع 65 % ما ترتب عليه زيادة فى الأسعار المحصلة للإفراج عن البضائع المستوردة.

جدير بالذكر أن سعر صرف الجنيه الذى كان يتم الإفراج عن البضائع وسداد الرسوم وفقا له فى السابق كان يقدر بحوالي 8.79 جنيهات، لكن بعد تغير سعر الصرف، وتلقي منشور من البنك المركزى زادت الأسعار.
1
عاجل : إرتفاع أسعار السلع المستوردة بنسبة 65% Reviewed by Eslam Hwda on 11/05/2016 07:13:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لموقع تفانيش
تصميم : Hossam Shahin