الإخوان بعبع النظام.. أم شماعة أخطاء الحكومة؟ - تفانيش

الإخوان بعبع النظام.. أم شماعة أخطاء الحكومة؟

1
تواصلت الاتهامات لجماعة الإخوان المسلمين، من قبل النظام ووسائل الإعلام، بأنهم وراء العديد من الأزمات والكوارث التي ظهرت على الساحة، وأنهم من خططوا لها لتعطيل الإصلاح الاقتصادي، وهو ما أثار سخرية المصريين عبر شبكات التواصل الاجتماعي .

ضحية قسم الأميرية
ضحية قسم الأميرية مجدي مكين
ضحية قسم الأميرية مجدي مكين

وكان آخر تلك الاتهامات، أن "الإخوان" وراء قصة تعذيب المواطن القبطي مجدي مكين؛ إذ قال مقدم البرامج أحمد موسى، إن صفحة الإخواني محمد العمدة هى التى روجت للصور المفبركة لوفاة المواطن مجدي مكين.

وأضاف "موسى"، ببرنامج "على مسؤليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أنه تم نشر صور سفير ليبيا السابق فى فرنسا والذي قتل علي أيدي مليشيات في الزنتان، على أنها للمواطن مجدي مكين.

وكان سائق عربة كارو يدعى مجدي مكين، توفى داخل حجز قسم شرطة الأميرية، وكلف وزير الداخلية بالتحقيق الفورى فى الواقعة وموافاته بنتائج التحقيقات، بينما كشف يسري عطية أحد أقارب مكين تفاصيل جديدة في الاتهام الذي وجَّهوه إلى ضباط قسم الأميرية بـ"تعذيب مكين".

أسماك القرش
أسماك القرش
أسماك القرش

إدعى وزير البيئة خالد فهمي أنَّ سمك القرش الذي ظهر بشواطئ مدينة "مرسى علم"؛ يأتي من دولة قطر لأن بها أكبر تجمع لأسماك القرش، حسب قوله.

كما زعم الإعلامى عزمى مجاهد، "في برنامجه "الملف"، أن "أهل الشر"، (جماعة الإخوان) وراء أزمة السياحة، حيث يحضرون أسماك القرش فى صناديق، ويتركونها على الشواطئ لهددوا الموسم السياحي، على حد زعمه.

ظهور التماسيح
ظهور التماسيح في مصر
ظهور التماسيح في مصر

تقدم محامي ببلاغ للنائب العام، يتهم فيه مرشد الإخوان محمد بديع وأعضاء الجماعة، بإلقاء بعض التماسيح بترعة الإسماعيلية بمسطرد وترعة المريوطية، لإشاعة الفوضى وبث الرعب في نفوس المصريين، وفق ادعائه.

جاء ذلك بعد ظهور بعض التماسيح في ترعة الإسماعيلية بمسطرد بالقاهرة، وناهيا والمريوطية بالجيزة.

تحطم الطائرة المصرية
تحطم الطائرة المصرية
تحطم الطائرة المصرية

إتهم الفنان والإعلامي تامر عبد المنعم، الاخوان المسلمين بأنهم من دبروا حادث سقوط الطائرة المصرية في البحر المتوسط، وأن مصر للطيران مخترقة من الإخوان والمخابرات القطرية والأمريكية والتركية.

وادعى مقدم البرامج أحمد موسى أن شركة مصر للطيران مخترقة من "المتعاطفين مع الإرهاب" في قطاعاتها المختلفة، في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين وأنصارهم.

الطائرة الروسية
ازمة الطائرة الروسية
ازمة الطائرة الروسية

أيضا إتهمت وسائل الإعلام الإخوان المسلمين بالوقوف وراء حادث سقوط الطائرة الروسية والتي قتل فيها 224 راكبا معظمهم روس، إذ ادعى سامح أبو العرايس، مؤسس حركة أبناء مبارك، في تصريح صحفي أن الإخوان قاموا بذلك انتقاما من روسيا بسبب دعمها للسيسي وبشار الأسد.

أزمة الدولار
ازمة الدولار في مصر
ازمة الدولار في مصر

كما اتهمت عدد من وسائل الإعلام الإخوان المسلمين بالتسبب في انهيار قيمة الجنيه أمام الدولار، ومما قيل أن الجماعة تخصص أرباحها من الدولار لتمويل تنظيم الدولة في سوريا والعراق، وأن التنظيم الدولي للإخوان أسس مركزين لتجميع الدولار في لندن والكويت ثم قطر.

وسبق أن اتهمت وزارة الداخلية، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين "حسن مالك"، بالتسبب في انهيار الاقتصاد، عبر تهريبه وآخرين للعملات الصعبة خارج البلاد، وادعت أنه قام بتجميع العملات الأجنبية وتهريبها وتصعيد حالة عدم استقرار سعر صرف الدولار.

مركب الفوسفات
غرق مركب الفوسفات
غرق مركب الفوسفات

وإتهمت الإعلامية أمانى الخياط، خلال برنامج "من القاهرة"، الإخوان المسلمين، بإغراق مركب الفوسفات أمام محافظة قنا، ورد عليها الإعلامي محمد ناصر عبر قناة "مصر الآن".

وغرق مركب يحمل أكثر من 500 طن من الفوسفات في مياه النيل، ما تسبب في ذوبان الفوسفات في المياه التي يشربها المصريون أو يروون بها مزروعاتهم.

الصرف الصحي
غرق مركب الفوسفات
أزمة الصرف الصحي

شهدت عدة محافظات وخاصة الإسكندرية، في شتاء 2015، غرق شوارعها بمياه الأمطار، التي تسربت إلى بعض المنازل وتسببت في أزمة سير، ناتجة عن خلل فى بالوعات الصرف الصحي.

إلا ان وزارة الداخلية أعلنت القبض على خلية نوعية لجماعة الإخوان بالإسكندرية، واتهمتهم بسد المصارف ومواسير الصرف الصحي بإلقاء خلطة أسمنتية لإغراق المدينة.
منقول عن صفحة : صوت الجماهير
1
الإخوان بعبع النظام.. أم شماعة أخطاء الحكومة؟ Reviewed by Eslam Hwda on 11/21/2016 04:24:00 م Rating: 5
جميع الحقوق محفوظة لموقع تفانيش
تصميم : Hossam Shahin