تفاصيل إغتيال السفير الروسي في تركيا - تفانيش

تفاصيل إغتيال السفير الروسي في تركيا

1

تفاصيل إغتيال السفير الروسي في تركيا
تفاصيل إغتيال السفير الروسي في تركيا
في نبأ عاجل وردنا عن مقتل السفير الروسي لدى تركيا في انقره بعد أن قام رجل مسلح بفتح النار عليه أثناء قيام السفير الروسي بزيارة متحف للاعمال الفنية في انقره التركية وفي تفاصيل الخبر الذي وردنا على تفانيش ان السفير الروسي قد وافته المنية في الحال بعد أن قام مسلحون باطلاق النار عليه من الخلف وعلى أثره تم نقل جثة السفير الروسي الى المستشفى .

من المؤكد أن نبأ قتل السفير الروسي في تركيا سوف يلقي بظلاله على العلاقات الروسية التركية وسوف يكون اثره سلبي خصوصا بعد اسقاط الطائرة الروسية في الاجواء التركيه وحدث ما حدث وقتها بين الدولتين وتوتر العلاقات بينهما .

مقتل السفير الروسي في تركيا

الجدير بالذكر أن منفذ الهجوم تم التعامل معه من جانب الشرطه التركيه مما ادى الى وفاته ويقال ان المسلحين كانو من المتطرفين وتم تنفيذ عملية قتل السفير الروسي في انقرة التركية اليوم بعد ان كانت تركية تسعى الى تحسين علاقاتها الخارجيه مع جيرانها وتأتي واقعة اغتيال السفير الروسي اليوم لتعكر أي مساع تركيه روسية .

هذا وقد أكدت موسكو إستهداف سفيرها لدى تركيا في أنقره وأكدت وزارة الخارجيه الروسية تعرض سفيرها لدى تركيا لاطلاق النار ولكن لم توضح وزارة الخارجيه الروسية الحالة الصحيه لسفيرها ولم تعلن خبر مقتله حتى الان من الجانب الروسي في حين ان السلطات الركية اكدت خبر مقتل السفير .

هذا وفي تفاصيل عملية الاغتيال ان منفذ الهجوم قال للسفير الروسي قبل اطلاق النار عليه انه يقتل السوريين في حلب وانه لن يغفر لهم وقد تحدث باللهجة السوريه .
ويتابع الرئيس بوتين ما حددث للسفير الروسي ويدرس هذا الملف وتطوراته .

الجدير بالذكر ان السفير الروسي كان له الدور الكبير في تحسين العلاقات التركية الروسية بعد حادثة اسقاط الطائرة الروسية .

وقد دخل منفذ الهجوم الى المعرض الذي نفذ فيه عملة الاغتيال باستخدام بطاقة مزوره مما سمحت له قوات الامن التركية بالدخول حاملا سلاحاً نارياً واطلق النار على السفير الروسي بعد ان قال هذا جزاء من يقتل السوريين في حلب

فيديو لحظة قتل السفير الروسي

1
تفاصيل إغتيال السفير الروسي في تركيا Reviewed by Eslam Hwda on 12/19/2016 07:52:00 م Rating: 5
جميع الحقوق محفوظة لموقع تفانيش
تصميم : Hossam Shahin