أفضل طريقة لتجميل الأصابع المقطوعة - تفانيش

أفضل طريقة لتجميل الأصابع المقطوعة

1
زراعة وتركيب الاصابع المبتورة
زراعة الأصابع المبتورة

تجميل الأصابع المقطوعة, زراعة الأصابع المبتورة, يعتبر فقدان أصابع اليد من أشد الحواداث التي قد يواجهها الإنسان, فمن منا يستطيع ممارسة حياتة الطبيعية بدون إستخدام أصابعه في كل لحظة من حياتنا, وذلك لأن أصابع اليدين تعد من أهم الطرق التي يستخدمها الإنسان للتعامل مع كل ما يحيط به خلال حياته اليومية مثل تناول الطعام,ومسك الأشياء و حملها,والكتابة بالقلم أو الطباعة على لوحة المفاتيح على الكمبيوتر, بالاضافة إلى الكثير من النشاطات اليومية التي يقوم بها الإنسان.
ويعتبر علاج الأصابع المقطوعة أو المبتتورة أو المشوهة تشوهاً خلقياً, من أصعب المهام التي قد تواجه أطباء الجراحات التجميلية.

زرع الأصابع المبتورة

ويعد توصيل وإعادة الأصبع المبتور إلى مكانه الطبيعي ونجاح ذلك يعتمد في الأساس على عدة عوامل أساسية منها:
1- سلامة الأنسجة في الأصبع المبتور و عدم تهشمها.
2- التوقيت وهو عامل أساسي ومهم للغاية لنجاح عملية إعادة توصيل الأصبع المقطوع, فعلى سبيل المثال إذا تمكن الشخص الذي بترت أصابعه من وضع الجزء المبتور في كيس مليء بالثلج وتمكن من الوصول إلى الجراح خلال مدة قصيرة, فان إحتمالية نجاح عملية توصيل الإصبع المبتور في مكانه تكون ناجحة وكبيرة.

تعويض الأصابع المبتورة بأصابع إصطناعية

ولكن ما هو علاج الأصابع المبتورة و التي لم يتمكن المصاب من علاجها خلال فترة مناسبة أو التي تهشمت بشكل لم يمكن جراح التجميل من إعادة توصيله, في هذه الحالة هناك طريقتان لتجميل الأصابع المبتورة وهي
1- زراعة أصابع طبيعية مكان الأصبع المقطوع وهذه الطريقة تحتاج إلى متبرع تطابق أنسجته أنسجة المصاب .
2- أخذ أصبع من أصابع قدم المصاب نفسه و زرعها و لكن هذه الطريقة لها مضاعفات و أثار جانبية مثل رفض الأصبع المزروع أو تثبيط المناعة بسبب الأدوية التي تعطي للمصاب لتقبل الطرف المزروع.
 كما أن إيجاد متبرع مناسب هي مشكلة كبيرة.

 تجميل الأصابع المقطوعة

 أما الطريقة الثالثة وهي الأكثر إنتشارا والتي ليس لها أي أثار سلبية وجانبية هي عمل أصابع صناعية تحاكي الأصابع الحقيقة من حيث الشكل ولون البشرة, وتكون مصنوعة بشكل خاص لكل مريض وليست جاهزة.
 يمكن مشاهدة فيديو لحالات تجميل الأصابع المبتورة بواسطة الأصابع الصناعية المصنوعة من السليكون الطبي وتم تلوينها بلون بشرة المصاب من خلال الفيديو التالي:

أصابع صناعية لليد بديل الجراحة و زراعة الأصابع

يمكنكم التواصل معنا بخصوص أي حالة يرجى رسالة خاصة على الفيس بوك. Message وذلك لتقيم الحالة و التكلفة التقريبية .

نقوم بعمل أصابع اصطناعية , عيون, أنف, أذن اصطناعية لها نفس لون الجلد.
رابط التواصل على الفيس بوك : http://www.facebook.com/maxillofacialprosthetics
1
أفضل طريقة لتجميل الأصابع المقطوعة Reviewed by Eslam Hwda on 1/14/2017 01:12:00 م Rating: 5
جميع الحقوق محفوظة لموقع تفانيش
تصميم : Hossam Shahin