صدمة في بولندا عشية مقتل شاب بأيدي مهاجرين عرب - تفانيش

صدمة في بولندا عشية مقتل شاب بأيدي مهاجرين عرب

1
 صدمة في بولندا عشية مقتل شاب بأيدي مهاجرين عرب
 صدمة في بولندا عشية مقتل شاب بأيدي مهاجرين عرب

نشبت صدامات أمس الأحد بين المئات من سكان مدينة ايلك والشرطة البولندية حيث كانوا يحتجون بعنف على مقتل شاب بولندي تم طعنه بسكين خلال مشاجرة نشبت ليلة رأس السنة بينه وبين أربعة مهاجرين عرب وقامت السلطات البولندية بإعتقالهم .

وصرحت المتحدثة باسم الشرطة البولندية السيدة  اغاتا كوليكوفسكا  لوكالة فرانس برس "لقد القينا القبض على اربعة اجانب إثر جريمة قتل وقعت ليليلة السبت .

ورفضت اغاتا كوليكوفسكا الكشف عن جنسيات الموقوفين في حين أن وكالة الأنباء البولندية قد أكدت أنهم من دول شمال افريقيا تونس والجزائر والمغرب وكانوا يعملون في مطعم كباب في المدينة.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن الضحية عمد أثناء إحتفاله بحلول رأس السنة بإلقاء إحدى المفرقعات بإتجاه المطعم مما أثار غضب العمال العرب الذين تشاجروا معه. وخلال الشجار أُصيب الشاب البالغ واحد وعشرون عاماً بطعنتي من ألة حادة "سكين" مما أدى إلى وفاته.

وبعد ظهر يوم الأحد تجمع المئات من سكان المدينة أمام مطعم "برينس كباب" الذي كان بعمل به المهاجرون العرب وحمل بعضهم مفرقعات وحجارة قامو بإلقائها على المطعم ما أدى إلى تحطيم زجاجه وأتلفو محتوياته مرددين شعارات عنصرية.

وبعد ذلك إصطدم المحتجون مع الشرطة التي تدخلت لفض عمليات الشغب.

وذكرت اغاتا كوليكوفسكا المتحدثة باسم الشرطة "لقد اعتقلنا 21 شخصا، انهم الأكثر عدوانية. والأن وصلت تعزيزات من الشرطة إلى موقع الحادث والوضع يستعيد هدوءه شيئاً فشيئاً".


1
صدمة في بولندا عشية مقتل شاب بأيدي مهاجرين عرب Reviewed by Eslam Hwda on 1/02/2017 05:28:00 م Rating: 5
جميع الحقوق محفوظة لموقع تفانيش
تصميم : Hossam Shahin