ترامب يرشح سناتورا عاقبته روسيا لإدارة الإستخبارات الأمريكية - تفانيش

ترامب يرشح سناتورا عاقبته روسيا لإدارة الإستخبارات الأمريكية

1
ترامب يرشح سناتورا عاقبته روسيا لإدارة الإستخبارات الأمريكية
ترامب يرشح سناتورا عاقبته روسيا لإدارة الإستخبارات الأمريكية

صرحت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية بأن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي المنتخب قد وقع إختياره على السناتور الجمهوري السابق عن ولاية إنديانا دان كوتس والذي يبلغ من العمر 73 عاماً لتولي منصب مدير الإستخبارات القومية.

ويعد كوتس واحداً من ستة سناتورات وثلاثة مسؤولين في البيت الأبيض فرضت عليهم موسكو حظراً على السفر إلى روسيا في عام 2014 رداً على العقوبات التي فرضتها عليها واشنطن بسبب إنضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا.

وكان كوتس سناتور انديانا من 1989 حتى 1999 ومن 2011 وحتى إنتهاء مدتة في يوم الثلاثاء الماضي. وعمل سفيراً لبلاده في ألمانيا من 2001 حتى 2005 في إدارة الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش، وكان كوتس عضواً في لجنة مجلس الشيوخ لشؤون الإستخبارات وفي عدد من اللجان الإقتصادية خلال السنوات الستة الأخيرة.

وسوف يحل كوتس محل جيمس كلابر الذي يشغل منصب مدير الاستخبارات القومية في إدارة باراك أوباما منذ 2010 ويتطلب تعيينه مصادقة مجلس الشيوخ الأمريكي .

هذا وقد تم إستحداث منصب مدير الإستخبارات القومية بعد إعتداءات شهر سبتمبر من عام 2001 ومن أهم مهامه تنسيق أنشطة وكالات الإستخبارات الأمريكية المختلفة والتي يبلغ عددها 17 وكالة بينها خصوصاً وكالة الإستخبارات المركزية والتي يطلق عليها "سي آي إيه" ومكتب التحقيقات الفيدرالي والذي يسمى "إف بي آي" ووكالة الأمن القومي ويرمز لها بـ "أن أس إيه".

المصدر: أ ف ب
1
ترامب يرشح سناتورا عاقبته روسيا لإدارة الإستخبارات الأمريكية Reviewed by Eslam Hwda on 1/06/2017 07:58:00 م Rating: 5
جميع الحقوق محفوظة لموقع تفانيش
تصميم : Hossam Shahin