علاء والي عضو البرلمان: تكاليف بناء العاصمة الجديدة لن تمس أموال الموازنة العامة - تفانيش

علاء والي عضو البرلمان: تكاليف بناء العاصمة الجديدة لن تمس أموال الموازنة العامة

1

صرح عضو لجنة الإسكان خلال برنامج بتوقيت مصر المذاعل على قناة التلفزيون العربي أن تكاليف بناء العاصمة الإدارية الجديدة بعيدة تماما عن الموازنة العامة ولها أموالها الخاصة التي تنفق عليها.
وأوضح علاء والي أن التعمير هو الأساس في ازدهار الدول النامية ووسيلة لتقدمها في باقي المجالات مشيرا إلي وجود ما يقرب من 82 صناعة مرتبطة ارتباط مباشر بالتعمير العقاري بالإضافة إلي ارتباط نشاط العقار والعمران ب 182 صناعة ولكن بشكل غير مباشر.
وقد أكد أن العاصمة ستكون أحد اهم مصادر الدخل لدي البلاد فيما بعد حيث أن الدولة في حاجة إلي توسع العمران نحو االمناطق الصحراوية المهملة نظرا لأهمية ذلك في تخفيف العبئ علي القاهرة مشيدا بهذه التجربة الناجحة التي تمثلت في انشاء تجمعات سكانية في مناطق حول القاهرة والتي رحل إليها الكثير من المواطنين.
وقد ذكر أيضا أن بالعاصمة الإدارية الجديدة يوجد مطار علي أعلي مستوي وجاهز للعمل علي الفور ولكن ما ينتظر هو موافقة الحكومة علي اعتماد هذا المطار ودخوله ضمن منظومة الطيران. 
1
علاء والي عضو البرلمان: تكاليف بناء العاصمة الجديدة لن تمس أموال الموازنة العامة Reviewed by tarek salem on 1/08/2017 01:49:00 ص Rating: 5
جميع الحقوق محفوظة لموقع تفانيش
تصميم : Hossam Shahin