مروحيات النظام السوري تقصف بلدات وادي بردى - تفانيش

مروحيات النظام السوري تقصف بلدات وادي بردى


 مروحيات النظام السوري تقصف بلدات وادي بردى
 مروحيات النظام السوري تقصف بلدات وادي بردى

النظام السوري يلقي بالبراميل المتفجرة على وادي بردى, بلدات وادي بردى تحت طائلة قصف جوي ومدفعي من قوات النظام السوري وحزب الله, وعلى الأرض في منطقة ريف دمشق الغربي مازالت المعارضة المسلحة صامدة رغم فارق القوة الكبير, هذا وقد دخلت المعارك إسبوعها الثالث دون أن يتمكن المهاجمون من إنتزاع السيطرة على المنطقة.
الأمم المتحدة على لسان المتحدث بإسم أمينها العام "ستيفن دوجاريك" قالت إنها تلقت أنباءً عن نزوح سبعة ألاف مدني من منطقة الوادي جراء هذه المعارك, أمر يثير تساؤلات عن ألية خروج النازحين من منطقة واعرة تحاصرها قوات النظام السوري منذ سنوات.
مصادر لموقع "تفانيش" قالت إن معظم من نزحوا من المدنيين فعلو ذلك عبر حاجز تابع للنظام السوري على أطراف قرية سوق وادي بردى, وإستناداً لهذه المصادر فقد إضطر بعضهم إلى دفع مبالغ كبيرة إلى قوات النظام لكي تسمح لهم بالخروج, والخارجون من وادي بردى حسبما ذكرت تلك المصادر نقلوا إلى منطقتي الروضة والديماس اللتين تسيطر عليهم قوات النظام السوري وحسب الله.
وبالعودة إلى الأوضاع في الوادي تستمر هجمات قوات النظام السوري وحزب الله عند قرية نسيمة جنوبي وادي بردى وقرية كفير الزيت الواقعة وسط الوادي من جهته الشمالية, ويستهدف القصف بالبراميل المتفجرة الخطوط الخلفية للمعارضة في تلك القرى, إضافة إلى قرية عين الفيجا حيث يتواجد بها نبع مياة الشرب الأهم للعاصمة دمشق.
إستمرار القصف والمعارك دفع المدنيين إلى النزوح إلى قرى دير قانون وكفر العواميد, وإستناداً إلى تلك المصادر فإن قرابة 85 الف مدني يعانون أوضاع قاسية جراء إستمرار المعارك والحصار المفروض وندرة المواد الضرورية للحياة, ويأتي هذا القصف المركز رغم سريان إتفاق وقف إطلاق النار في عموم أنحاء سوريا.
وذكرت المعارضة السورية إن قصف وادي بردى من قبل النظام السوري ومليشياته أدى إلى تدمير مضخات المياة وتلويثها في بلدة عين الفيجه.

مروحيات النظام السوري تقصف بلدات وادي بردى Reviewed by Eslam Hwda on 1/07/2017 08:30:00 م Rating: 5
جميع الحقوق محفوظة لموقع تفانيش
تصميم : Hossam Shahin