السياحة في النمسا وترفيه لا ينتهي - تفانيش

السياحة في النمسا وترفيه لا ينتهي

1
السياحة في النمسا وترفيه لا ينتهي
السياحة في النمسا وترفيه لا ينتهي



إذا أردنا الحديث عن مناطق الترفيه والأجواء المرحة فلا يسعنا أن نغض الطرف عن تلك الدولة الآسرة، حيث أماكن السياحة في النمسا لا تضاهيها أية مناطق ترفيهية أخرى في العالم، ولا ينقطع زوارها عن المجيء إليها على مدار العام، فلكل فصل في النمسا سماته ومعالمه التي تجذب الكثيرين من هواة المتعة والاستجمام. القطاع (47) في النمسا هو أكبر ملاعب أوروبا وساحاتها الترفيهية على الإطلاق، حيث الاستمتاع بالهواء الطلق وممارسة الأنشطة الرياضية والفاعليات الفنية بمنتهى الحرية، كذلك لا يسعنا نسيان (آيس أرينا) التي تمنحك تجربة فريدة، لتشعر وكأنك تحلق فوق الثلوج، وفي العاصمة فيينا نجد ملاهي (فيريس) الشهيرة، حيث المشاهد الباقية في الذاكرة لمدينة خيالية كنت تطل عليها من السماء.  
على مساحة تفوق المليون متر مربع وسط جبال الألب الأخاذة تقع المنطقة 47 الشهيرة، بملاعبها وساحاتها الترفيهية المجهزة بأحد التقنيات، وقاعاتها الرياضية التي تطابق طراز المعمار العريق في فيينا، ما يجعلها واحدة من التجارب السياحية التي لا مثيل لها، إضافة إلى الرياضات المائية مثل التزلج على الماء والغوص والمنحدرات المائية المثيرة والمشوقة.
أما إذا أردت التأكد من أن الأشجار والخضرة هم نصف سكان فيينا فعليك التوجه إلى أقدم دولاب ملاهي في أوروبا على الإطلاق، (فيريس) الذي بني سنة 1898م بقلب العاصمة الأثيرة فيينا، بإطلالته على ارتفاع 60 مترا تقريبا، حيث واحدة من أكثر تجارب العمر متعة وإثارة على الإطلاق.
لا يتوقف الأمر في النمسا عند هذا الحد، فلا زال أمامك الكثير والكثير من أماكن المرح والتشويق؛ من قال إن نيويورك تمتلك أكبر منتزهات العالم (سنترال بارك)، ففي النمسا يوجد (براتر) المنتزه الأكبر من نوعه، ببرك المياه الشبيهة بالمرايا، وانعكاس صورة أشجار الكستناء الكثيفة على صفحتها، إلى جانب متحف (مدام توسو) داخل المنتزه، والذي خصص لتماثيل الشمع، ولا تنسَ ركوب القطار الأفعواني المثير.
 وعلى قمة (كيتسشتاينهورن) الجبلية بمنطقة (تسيل إم زي كابرون) يوجد واحد من أبرز معالم النمسا الترفيهية وأكثرها جذبا للزوار، خاصة في فصل الصيف، وهو منتزه (آيس أرينا)، حيث أعلى تليفريك في العالم ينقلك بين القمم الجبلية على ارتفاع يزيد عن 3 كيلومترات، لتصبح الأرض بعيدة ومتضائلة، والسماء متاحة. إضافة إلى ذلك فالمنتزه يمنحك فرصة التزلج والاستمتاع بالمنحدرات الثلجية لدى السفوح، كما يوفر الشاطئ الثلجي الموجود هناك جميع النشاطات الترفيهية والرياضية التي تناسب جميع أفراد العائلة.
هل هذا كل ما في الامر؟ بالطبع فلا؛ فعجائب النمسا لا تنتهي، إذا كنت تريد دهشة وانبهارا من نوع خاص فعليك الذهاب إلى أعجوبة (سواروفسكي) وعالم من الكريستال البديع، ففي ولاية (تيرول)، وتحديدا ببلدة واتنز، افتتح دانيال سواروفسكي مصنعه للكريستال سنة 1895م، حيث عمل فيه معتمدا على الإلهام والفن والرؤية الجمالية المميزة، وبعد مرور 100 عام على إنشاء هذا المكان الملهم، تم إنشاء متحف لمحبي الكريستال سنة 1995م، وأطلق عليه اسم هذا الرائد العبقري، كما خضع لتوسعات كان آخرها عام 2015م، حيث بلغت مساحته 75 ألف متر مربع من السحر والروعة المستمرة، التي تناسب جميع الفئات العمرية.
لأجل ذلك يحتل عالم (سواروفسكي) للكريستال شهرة عالمية واسعة، ببنائه الفريد، الذي يمكنك رؤيته من بعيد كرأس بارزة لرجل عملاق، حيث يجذب هذا المعلم النمساوي الرائع ما يقارب 15 مليون زائر سنويا، ليكون بذلك واحدا من أهم المعالم في أوروبا عموما، وأكثرها متعة وتشويقا وسحرا.
كما أن معظم تلك الأماكن التي ذكرناها مثل منتزه (أيس أرينا) الترفيهي، والمنطقة 47، وغيرها، يمكنك الاستمتاع بزيارتها مجانا، وقضاء أوقات الاستجمام والتأمل، في واحدة من أمتع الرحلات السياحية التي لا تنسى.
1
السياحة في النمسا وترفيه لا ينتهي Reviewed by Eslam Hwda on 5/16/2017 08:05:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لموقع تفانيش
تصميم : Hossam Shahin