تعرف على مدينة زيوريخ الساحرة - تفانيش

تعرف على مدينة زيوريخ الساحرة

1
تعرف على مدينة زيوريخ الساحرة

تعرف على مدينة زيوريخ الساحرة




زيوريخ المدينة النابضة بالحياة الثقافية، ذات المعالم السياحية الجذابة الغنية بالأنهار والبحيرات، وواحدة من المدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم.
جزء كبير من هذه المدينة يعتبر من روائع الفن المعماري إضافة إلى مركزها الذي يحكي قصص العصور الوسطى، مع الممرات المتعرجة وأبراج الكنائس الشاهقة التي ظلت سليمة وصامدة بمحبة سكانها. زيوريخ هي المدينة الأكبر في سويسرا ومن أشهر المراكز المالية في العالم، يقصدها السياح من كل أرجاء العالم ليشاهدوا المراكز الثقافية والإبداعية فيها.
عندما تزور مدينة زيوريخ فإنك سوف تواجه مشكلة كبيرة، فأنت غير قادر على زيارة ومشاهدة كافة معالمها السياحية الساحرة مهما طالت فترة بقائك، لأنها في الحقيقة لا تعد ولا تحصى، فجميع الشوارع والمتاحف والحدائق هي عبارة عن لوحات إبداعية لن ترى مثلها من قبل. لهذا دعونا نقدم لكم في هذا المقال فرصة مشاهدة أهم وأشهر المواقع السياحية في مدينة زيوريخ السويسرية.

1. بحيرة زيوريخ

على الرغم من أن سويسرا هي دولة مغلقة لا تطل على أي بحر أو محيط، لكن كل من يزور هذا الدولة يستطيع أن يتمتع بشواطئها التي تحيط بالبحيرات، فمدينة زيوريخ لا تختلف كثيرًا عن جنيف، إذ أنها تطل على بحيرة رائعة لا تعرف الهدوء أبدًا، فعلى شاطئها الذهبي الشهير يتجمع السياح والسكان المحليون للاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة، وبسبب انخفاض الضرائب في هذه المنطقة، نجدها تغص بالعمارات الراقية والفنادق والفيلات التي تسكنها طبقة المجتمع الراقية.
على الطرف الجنوبي من بحيرة زيوريخ تستطيع أن ترى الهضاب الخضراء التي تتبع لسلسلة جبال الألب العظيمة، وبجوار البحيرة من الطرف الشرقي تجد منطقة خضراء غنية بمئات ألاف الشجيرات والنباتات والأزهار المتنوعة، إنها مدينة الورود، التي تعد أكبر وأجمل مساحة خضراء في هذه المدينة الساحرة.

2. رابرسويل (بلدة الورود)

رابرسفيل هي بلدة تقع في الطرف العلوي لبحيرة زيوريخ، وتعرف أيضًا باسم مدينة الورود لأنها تزدان بألاف الأنواع من الزهور الملونة والمختلفة التي تنتشر على
أطراف شوارعها، مما يجعلها مقصدًا لكل من يرغب بالتنزه أو ممارسة التمارين الرياضية أو التأمل.

3. كونستهاوس زيوريخ

كونستهاوس زيوريخ هو معرض فني في مدينة زيورخ السويسرية. ويضم واحدة من المجموعات الفنية الأكثر أهمية في سويسرا، والتي تم تجميعها على مدى سنوات من قبل جمعية الفن المحلي. القطع الفنية الموجودة في هذا المعرض تعود بتاريخها إلى العصور الوسطى، فيما تضم تحفًا وقطعًا فنية من إبداعات الفن المعاصر، مع التركيز على الفن السويسري.
تشمل معروضات المتحف مجموعة من الأعمال الرئيسية لكبار الفنانين من بينهم كلود مونيه (العديد من الأعمال بما فيها لوحة زنبق الماء الهائلة) وإدوارد مونش وبابلو بيكاسو وجاك ليبشيتز والسويسري البرتو جياكوميتي. إضافة إلى الفنانين السويسرية الأخرين مثل يوهان هاينريش وفرديناند هودلر.

4. كنيسة غروسمونستر

وغروسمونستر هي الكنيسة البروتستانتية المبنية على الطراز الروماني في زيوريخ، بدأ بناء الهيكل الحالي للكنيسة في عام 1100م وافتتح بعد الانتهاء في عام 1220م.
يعتبر برجي غروسمونستر من المعالم الأكثر شهرة في زيوريخ. في البداية كان للكنيسة أبراج خشبية عالية، والتي دمرتها النيران في عام 1763م، لهذا تم إعادة تشييد الأبراج الحجرية لتحل محل الأبراج القديمة، ما يميز هذه الكنيسة هي النوافذ ذات الزجاج الملون الحديث الذي أضافه الفنان السويسري أوغوستو جياكوميتي في عام 1932م، والأبواب البرونزية المزخرفة في الشمال.
تضم الكنيسة حديقة داخلية تم إعادة تصميمها بالتعاون مع مؤسسة ProSpecieRara. وهي تجمع نباتات الزينة والأنواع النباتية التي أضافها العالم الطبيعي كونراد جسنر الذي دفن في الكنيسة.

5. كنيسة فراومونستر

الكنيسة فراومونستر في زيوريخ بنيت على بقايا الدير القديم للنساء الأرستقراطيات التي أسست في عام 853م من قبل لويس الألماني لابنته هيلدغارد. اليوم، تنتمي هذه الكنيسة إلى الكنيسة البروتستانتية الإنجيلية في كانتون زيورخ، وهي واحدة من الكنائس الأربعة الرئيسية في زيوريخ.
وقد استعانت الحكومة بنظام معلومات الوسائط المتعددة الذي يوضح الشكل الأصلي لشظايا الأساسات ثم أعيد بناء الكنيسة من جديد لتظهر كما كانت مبنية في المرحلة الرومانية الأصلية وذلك بمناسبة ذكرى تأسيسها.
واليوم يسمح للسياح والزوار بالتجول داخل الكنيسة شريطة المحافظة على الهدوء التام والصمت والاعتماد على المرشدين السياحيين المعتمدين.
 
1
تعرف على مدينة زيوريخ الساحرة Reviewed by Eslam Hwda on 5/17/2017 07:51:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لموقع تفانيش
تصميم : Hossam Shahin